1. فقد صدر سنة 1996 أول كتيب للجمعية تحت مسمى ( مقتطفات طبية ) وقد تابعنا اصداره حتى الآن إلى العدد الحادي عشر تحت مسمى مقتطفات طبية وثقافية حتى ينشر فيه جميع المواضيع الطبية وما يستجد منها علمياً مطعّمة بأمور ثقافية .

2. لقد عقدنا العزم من اللحظة الأولى للهيئة الادارية السابقة ومنذ اليوم الأول على اقامة مؤتمرها والذي تم بعون الله وحمده اقامة هذا المؤتمر بتاريخ 14/15/16 من شهر اكتوبر للعام 2009 في المركز الثقافي الملكي وقد قدم فيه عدد كثير من علماء الأمة وأطبائها من داخل الوطن وكذلك من المشاركين من الدول العربية مثل سوريا والبحرين وجمهورية مصر العربية ولبنان ومنظمة الصحة العالمية وعدد كبير من علماء وأطباء الأردن وقد كان هذا المؤتمر ناجحاً بكل المقاييس وبشهادة اعداد كثيرة من النقابيين حيث تم الاعتراف لهذه الجمعية باعتماد 11 ساعة معتمدة لشهادة الاعتراف الطبي العلمي للتعليم الطبي المستمر من قبل المجلس الطبي الأردني .

ونحن الآن في الهيئة الادارية الجديدة والتي انتخبت قبل شهرين تقريباً بصدد الاعداد للمؤتمر الثاني إن شاء الله الذي سوف نعقده في صيف العام المقبل 2011 والله الموفق .

هذا وقد بدأنا منذ تسلمنا الهيئة الادارية السابقة بالقاء المحاضرات الطبية باللغة العربية الفصيحة والآن نحن باستمرار القاء هذه المحاضرات الطبية بجدول مفصل لذلك .

وكذلك بدأنا العمل والاتصالات مع نقابات عدة دول عربية وأخذنا زمام المبادرة فجاءنا ممثلون عن نقابات جمهورية مصر العربية والجمهورية السورية ولبنان والبحرين والكويت واتصلنا مع السودان وكلهم اجمعوا على اقامة الرابطة العربية بالاضافة إلى نقابة الأردن ممثلة بجمعية تعريب العلوم الطبية .

وقد تكلل مسعانا بتكوين الرابطة العربية لتعريب العلوم الطبية في اتحاد الأطباء العرب والتي وافق على انشائها (19) نقابة عربية وقد استطاعت الأردن أخذ المبادرة وأصبحت الهيئة الادارية ممثلة بالتالي :

  • الأردن ويمثلها الأمين العام للرابطة الدكتور أحمد الجابري .
  • جمهورية مصر العربية ويمثلها نائب الأمين العام للرابطة الدكتور مجدي عبد الحق .
  • الجمهورية العربية السورية ويمثلها أمين الصندوق للرابطة / نقيب أطباء سوريا الدكتور أحمد قاسم أو من ينوب عنه الدكتور أمين بدريه
  • الجمهورية اللبنانية عضواً ويمثلها الدكتور شوقي الدنف
  • مملكة البحرين ويمثلها الدكتور حسين المير نائب أمين الصندوق
  • السودان ويمثلها الدكتور عبد العظيم كابلوا نقيب اطباء السودان
  • الكويت وقد حضر الاجتماع رئيس اتحاد الأطباء العرب مناقشات ومداولات ووضع النظام الداخلي للرابطة الدكتور عبد العزيز العنيزي .

    وقد عقدت الرابطة العربية لتعريب العلوم الطبية قبل اسبوع من الآن برعاية معالي الأستاذ الدكتورعمرو موسى أمين عام الجامعة العربية بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب وبرعاية شرف من قبل الأستاذ الدكتور حسبن الجزائري رئيس منظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وبرئاسة معالي الأستاذ حمدي السيد نقيب أطباء مصر وذلك في القاهرة وقد مثل الجمعية رئيسها والأمين العام لرابطة تعريب العلوم الطبية الدكتور أحمد الجابري والدكتور زياد صوان والدكتور خميس الدن وقد حضرها ما يقارب 500 ممثل من جميع أقطار الدول العربية وكان مؤتمراً ناجحاً بكل المعايير .